المميزات

راحة تنبع من متانة الرحلة واستقرارها

تم تجديد نظام التعليق والأجزاء الأخرى المجهّزة في العربة السفلية، وتم تغيير موقع المحرّك باستخدام تصميم غطاء المحرّك نصف البارز للأمام. ويساعد ذلك على جعل الرحلة أكثر متانة واستقرارًا وهدوءًا، من أجل راحة مستمرة حتى أثناء الرحلات الطويلة.

مقصورة مريحة وهادئة

تم تصميم الجزء الأمامي بغطاء محرّك نصف بارز، و تم نقل موضع المحرّك إلى الأمام، بعد أن كان تحت المقاعد الأمامية. ويساعد ذلك على توفير مساحة أكبر في المقصورة مع تعزيز الهدوء والراحة.

درجة صعود باب أمامي عريضة

تم تسهيل الوصول إلى المقاعد الأمامية عن طريق درجة صعود عريضة للباب الأمامي.

دخول وخروج متفوّقان

تم زيادة عرض فتحة الباب المنزلق وتم تركيب درجة صعود كبيرة و مضائة للباب، الأمر الذي يحقق المزيد من سهولة الدخول والخروج للركاب.

تكييف الهواء

تم استخدام مكيّف هواء يدوي عالي الأداء، الأمر الذي يتيح إمكانية التحكّم في تكييف الهواء لركاب المقاعد الخلفية عن طريق لوحة العدادات. وقد تم تجهيز منافذ هواء مركّبة على السقف، و ذلك يساعد على توفير تدفق هواء مريح لجميع الركاب.

مساحات التخزين

جيوب في الأبواب بحيّز يتّسع لملفات مقاس A4، مساحة تخزين عملية للأشياء الصغيرة، كونسول علوي للتخزين المرتّب.

قابلية رؤية من أجل قيادة ممتازة

تم خفض الجزء الأمامي من النافذة الجانبية الأمامية وتركيب زجاج ركني كبير للمساعدة على ضمان قابلية رؤية أمامية ممتازة. وأضيفت مرآة ثانوية، للتمكّن من التحقق في مجال الرؤية السفلي.

يتميز الجزء الجانبي من المقاعد بحامل زجاجة ومنفذ USB

مصابيح القراءة تخلق بيئة مريحة في المقصورة

تشكيلة المحرّكات

المحرّك 7GR-FKSفيستخدم نظام D-4S ونظام VVT-i ثنائي وتقنيات أخرى للمساعدة على تحقيق الاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود والهدوء في نفس الوقت.

تشكيلة المحرّكات

المحرّك 1GD-FTVيستخدم شاحنًا توربينيًا مع مبرّد بيني، الأمر الذي يساعد على تحقيق أداء ديناميكي قوي وفي الوقت ذاته يعزّز الاقتصاد في استهلاك الوقود ويرفع مستوى الهدوء.

ناقل الحركة

إضافة إلى ناقل الحركة اليدوي ذي 6 سرعات، يتوفّر أيضًا ناقل حركة تلقائي ذو 6 سرعات، للمساعدة على تحقيق مستويات ممتازة من الأداء الديناميكي والاقتصاد في استهلاك الوقود. كما يُسهِم ناقل الحركة في تحقيق قابلية قيادة متفوّقة.

التعليق / الفرامل

يُستخدَم نظام تعليق بقوائم "MacPherson" مكفرسون انضغاطية في الأمام ونظام تعليق بنوابض صفائحية في الخلف، للمساعدة على ضمان القدر الكافي من شوط التعليق. ويساعد التعليق على تحقيق استقرار ممتاز في خط مستقيم إضافة إلى هدوء وراحة الرحلة. ويعمل استخدام فرامل قرصية في الأمام والخلف على تحقيق قوة فرملة ممتازة.

الأكياس الهوائية

أكياس هوائية لكل من السائق والراكب الأمامي.

جسم آمن عند التصادم

تم استخدام التصميم بنصف مقدّمة في الأمام، للعمل بشكل فعال على امتصاص طاقة الصدمة في حالة التصادم. ويسهِم ذلك في تحقيق مستوى ممتاز من الأمان عند التصادم.

نظام التحكّم في استقرار المركبة

يستخدِم نظام VSC المعلومات القادمة من المستشعرات لرصد حالات انجراف المركبة على سطح الطرق الزلقة، ويساعد على ضمان استقرار المركبة بتفعيل الفرامل انتقائيًا على عجلات بمفردها في الوقت الذي يتحكّم في قدرة قوة المحرّك

نظام الفرامل المقاومة للانغلاق مع توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا

إضافة إلى نظام ABS ، الذي يساعد على منع انقباض العجلات "امتناعها عن الدوران" أثناء الفرملة، يساعد استخدام نظام EBD على ضمان التوزيع المثالي لقوة الفرملة على العجلات اليمنى واليسرى