22 January, 2019

نظام تويوتا لاستشعار الأمان

اقرأ للتعرف على المزيد من خصائص التقنية الفريدة لتعزيز سلامتك بصورة لا تضاهى خلال قيادتك لسيارات تويوتا.

الأمان أولًا مع أنظمة الاستشعار الجديدة من تويوتا (TSS)

هناك العديد من الخصائص التي يبحث عنها السائق عند شراء سيارة جديدة. لكن هناك خاصية أساسية لا يمكن المناقشة فيها وهي الأمان. ولأن الهدف هو أن تكون الطرق أكثر أمانًا للسائقين والركاب والمشاة، قامت تويوتا بإطلاق نظام استشعار الأمان الجديد.

اقرأ للتعرف على المزيد من خصائص التقنية الفريدة لتعزيز سلامتك بصورة لا تضاهى خلال قيادتك لسيارات تويوتا.

 

ما هو نظام تويوتا لاستشعار الأمان (TSS)؟

نظام تويوتا الجديد للأمان متاح بمواصفات عديدة ومختلفة للسيارات الصغيرة والسيدان بخلاف السيارات متعددة الأغراض والعائلية الذي يعمل على توفير ثلاث خصائص رئيسية من أجل معدلات سلامة وأمان أعلى وحماية من الحوادث:

  • زيادة السلامة أثناء القيادة الليلية.
  • مساعدة السائقين للبقاء داخل مسارات الطرق المخصصة لهم.
  • منع الاصطدامات الأمامية.

بجانب العديد من خصائص السلامة المتقدمة.

 

نظام ما قبل الاصطدام

يستخدم هذا النظام التحذيرات الصوتية والمكابح الأوتوماتيكية للتخفيف من الاصطدامات الأمامية. إذا كنت تتحرك باتجاه جسم أمامك بسرعة من 10 إلى 80 كم في الساعة بدون الضغط على المكابح، سيبدأ النظام تلقائيًا بتقليل السرعة بالاعتماد على حالة الطقس وحالة الطريق والإطارات، نظريا مكابح الطوارئ قد تقلل السرعة إلى أكثر من 30 كم في الساعة.

 

إنذار تغيير مسار الطريق

يساعد هذا النظام السائقين على البقاء في حاراتهم المرورية عن طريق استخدام كاميرا مثبتة بالجزء الأمامي في السيارة ويعمل على تحليل العواقب السلبية المحتملة عند تغيير حارتك المرورية. هذه الخاصية تعمل عند قيادتك بسرعة 50 كم في الساعة أو أكثر.

 

مساعد تتبع مسار الطريق

هذه خاصية أخرى للمساعدة على بقاء السائقين في حاراتهم. تستخدم هذه الخاصية خطوط الطريق وتحاول التقدم على السيارات المحيطة للحفاظ على مسار سيارتك في حارتها المرورية.

 

تغيير مستوى الإضاءة اوتوماتيكيًا

تقوم هذه الخاصية بتغيير ضوء السيارة أوتوماتيكيًا بين الإضاءة العالية والمنخفضة لقيادة أكثر أمانًا ليلًا. وتستخدم كاميرا للكشف عن المصابيح الخلفية والأمامية للسيارات التي تسبقك لتحديد درجة الإضاءة.

 

مثبت سرعة راداري

تحكم في سيارتك بمستوى جديد كليًا، مثبت السرعة الراداري يستخدم كاميرا مثبتة بالجزء الأمامي لقياس السرعة والمسافة للسيارة التي أمامك للتمكن من ضبط سرعة سيارتك بأمان.

 

مساعد علامات الطريق

هذه الخاصية تستخدم كاميرا ذكية مدمجة لتحديد علامات الطرق وتعرضها على الشاشة متعددة المهام بسيارتك ويتضمن ذلك علامات التوقف والإبطاء وتحديد السرعة.

 

من المؤكد أن نظام الأمان الجديد الخاص بتويوتا (TSS) سيساعد السائقين على الاستمتاع بتجربة قيادة أكثر أمانًا. مع ذلك، الحدس والعامل البشري هو جزأ لا يتجزأ من المعادلة، حيث تم تصميم نظام الأمان لتعزيز وليس استبدال خبرة العامل البشري في المواقف الخطرة.

لمعرفة المزيد عن أنظمة تويوتا الجديدة للأمان، قم بزيارة أقرب معرض لتويوتا وتحدث مع مسئول المبيعات، وسيخبرك بكل ما تحتاج معرفته عن هذه التقنيات المبتكرة.

مقالات ذات صلة

برنامج فورورد
Toyota FWD logo
11 October, 2018

برنامج فورورد | تويوتا السعودية

نقدم لكم Forward المنصّة التي تعكس نبض الشباب وإيقاع المستقبل!

 
في آخر حلقة من الموسم الأول من برنامج فورورد نتعرف مع السيد يوغو مياموتو على مستقبل التنقلات من شركة تويوتا ومعلومات تهم المستهلك السعودي بالإضافة للقطات متفرقة من وراء كواليس تصوير حلقات الموسم الأول ومقتطفات متنوعة ما شفتوها على الهواء.