16 July, 2018

تكنولوجيا سيارات المستقبل | تويوتا السعودية

نظرة على مستقبل المحركات والتكنولوجيا المطورة لها بعد أن قارب عصر محركات الوقود والديزل العادية على الانتهاء واستبدالها بمحركات أكثر قوة وأفضل أداء وأقل ضرراً للبيئة.

نستعرض هنا مستقبل المحركات والتكنولوجيا المطورة لها بعد أن قارب عصر محركات الوقود والديزل العادية على الانتهاء واستبدالها بمحركات أكثر قوة وأفضل أداء وأقل ضرراً للبيئة.

محرّكات الهايبرد

تكتسب محرّكات الهايبرد شعبية متزايدة في منطقتنا العربية والعديد من دول أوروبا بسبب الاستخدام الفعال للطاقة بالإضافة إلى القوة المتزايدة والهدوء الملحوظ، وتعتمد في تشغيلها على الجمع بين مزايا محرّكات الوقود والمحركات الكهربائيّة، فيقوم المُحرّك الكهربائي بعمله من خلال الطاقة التي يستمدّها من البطارية الهايبرد، وسينطلق محرك الوقود فقط عند القيادة بسرعة أكبر توفيرًا للوقود والمال وأفضل كثيراً للبيئة.

المحرّكات الكهربائية

تعتمد هذه المحرّكات على الكهرباء التي تولدها البطّارية الكهربائية لحركة السيارة، فكل ما تحتاجه هو إعادة شحن بطارية سيارتك لتصبح على استعداد للانطلاق. وعلى الرغم من الفكر الرائج بأن شراء سيارة كهربية يستلزم استثمارا ضخماً، فإن تكاليف السيارة وشحنها قلت بصورة كبيرة خلال آخر ٥ سنوات وقابلة للنقصان في الفترة المقبلة بصورة ملحوظة سوق تجعلها متوفرة على نطاق واسع للمستهلك.

محرّكات الهيدروجين

تعمل هذه المحرّكات كلياً على خلايا الوقود والتي تحول الهيدروجين إلى طاقة لتحريك السيارة وتكون عوادم تلك الطاقة بخار الماء فقط، يمكن لسيارات الهيدروجين السير مسافة تصل إلى 650 كم عند تعبئة خزانها كليا بالهيدروجين، هل ذكرنا ان تعبئتها لا تستغرق أكثر من ثلاث دقائق فقط؟
حيث تم طرح أول سيارة للمستهلك بسعر يصل إلى سبعين ألف دولار، ومتوقع أن تنخفض تكلفة الشراء بأكثر من 90% خلال العقد القادم.

في النهاية، تكنولوجيا المحركات تتطور يوميًا لتناسب احتياجاتك ومتطلباتك مهما كانت ولتستمتع بأفضل تجربة قيادة مستقبلية. اختبر محركك الجديد الآن.

مقالات ذات صلة

تكنولوجيا السيارات الهايبرد
02 July, 2018

مبيعات السيارات الكهربائية تحقق علامة فارقة

الإنجاز يضع تويوتا على المسار الصحيح لتحقيق النتائج المرصودة لعام 2030 ببيع 5,5 مليون مركبة كهربائية سنوياً

تكنولوجيا السيارات الهايبرد
11 October, 2018

السيارات الهايبرد..المعادلة الرابحة

زاد اهتمام الكثير بالسيارات الهابيرد بعد أن لاقت رواجًا في مبيعاتها عالميًا. لكن مع كل تقنية جديدة، يجب الإجابة عن بعض التساؤلات المهمة قبل قرار الشراء.