11 October, 2018

السيارات الهايبرد..المعادلة الرابحة

زاد اهتمام الكثير بالسيارات الهابيرد بعد أن لاقت رواجًا في مبيعاتها عالميًا. لكن مع كل تقنية جديدة، يجب الإجابة عن بعض التساؤلات المهمة قبل قرار الشراء.

زاد اهتمام الكثير بالسيارات الهابيرد بعد أن لاقت رواجًا في مبيعاتها عالميًا. لكن مع كل تقنية جديدة، يجب الإجابة عن بعض التساؤلات المهمة قبل قرار الشراء. مثل تكنولوجيا عمل المُحرك، وهل ستتوقف السيارة في منتصف الطريق بسبب شحن البطارية؟ هل هي مفيدة للبيئة حقًا؟

لنستعرض معا بعض الإجابات التي ستساعدك في قرار اقتناء تلك التقنية الحديثة للسيارات في المملكة

 

تكنولوجيا الهايبرد
تعتمد السيارات الهايبرد على مصدرين للطاقة،
الأول هو المحرك الكهربائي والثاني هو الوقود. يتم شحن البطارية الكهربائية عند الحركة مما يعني أن السيارة لن تتوقف في مُنتصف الطريق ويتم استخدام تلك الطاقة في الطرق المزدحمة لتوفير الوقود، وذلك يساعد على تمديد الوقت بين كل شحنة واخرى، لكن إذا كنت ترغب في القيادة على سرعة أعلى فستنتقل السيارة تلقائياً على طاقة محرك الوقود لتقديم أداء أفضل لك وتجرُبة قيادة مُميزة.

 

الاختيار الأمثل
إن شراء سيارة هايبرد في يومنا هذا هو اختيار
ذكي واستثمار طويل المدى أيضاً. أولاً، تعتمد السيارة على المحرك الكهربائي في التوقف مما يعني عُمر أطول للمحرك. وثانياً القيمة الأكبر لاستثمارك هو توفيرها للوقود بنسبة قد تصل إلى 50% حسب الإستخدام وذلك لاعتمادها على المحرك الكهربائي في القيادة.

 

صديقة البيئة
بالاعتماد على الطاقة الكهربائية
بنسبة قد تصل إلى 50%، فبالطبع تُساعد السيارات الهايبرد على تقليل انبعاثات الكربون الملوث للهواء وجعله مناسباً أكثر للتنفس، بالإضافة الى خفض نِسب ضوضاء السيارة خلال رحلتك مما يجعل هذا النوع من التكنولوجيا الصديق المثالي للبيئة

 

الآن ومع إجابة معظم التساؤلات السابقة، لا يوجد ما يمكنك أن تقلق بشأنه عند شرائك سيارتك الجديدة، لأنه مع السيارات الهايبرد لن تضطر للتنازل عما تحلم به من تصميم متطور وأداء مميز وتوفير، انها المعادلة الرابحة لك!

مقالات ذات صلة

تكنولوجيا السيارات الهايبرد
Toyota Logo
02 July, 2018

مبيعات السيارات الكهربائية تحقق علامة فارقة

الإنجاز يضع تويوتا على المسار الصحيح لتحقيق النتائج المرصودة لعام 2030 ببيع 5,5 مليون مركبة كهربائية سنوياً

تكنولوجيا السيارات الهايبرد
16 July, 2018

تكنولوجيا سيارات المستقبل | تويوتا السعودية

نظرة على مستقبل المحركات والتكنولوجيا المطورة لها بعد أن قارب عصر محركات الوقود والديزل العادية على الانتهاء واستبدالها بمحركات أكثر قوة وأفضل أداء وأقل ضرراً للبيئة.

تكنولوجيا السيارات الهايبرد
Toyota Rav4 HEV batteries
23 June, 2019

بطاريات سيارات الهايبرد

التغيرات المستمرة في تقنيات القيادة أحدثت ثورة من نوع خاص في طرق قيادة الأشخاص لسياراتهم، وأصبحت السيارات أكثر أمانًا، أكثر سلاسة، وأكثر فعالية عن أي وقت مضى، وتم إضافة المزيد من الخصائص الذكية والمتطورة التي كانت متاحة فقط في أفلام الخيال العلمي وأصبحت حقيقة نعيشها يوميًا.